اخر الاخبار
عاجل
الأربعاء، 3 مايو 2017

واء نيوز الدولية :: رئيس مجلس محافظة بابل .. نائب رئيس الجمهورية وعدنا بتحقيق اجتماع في رئاسة الجمهورية .




واء نيوز الدولية / بابل / متابعة علي السعيدي / أخبار محلية /

قال د. رعد حمزة علوان الجبوري رئيس مجلس محافظة بابل بأن نائب رئيس الجمهورية د. اياد علاوي وعده بتحقيق اجتماع في رئاسة الجمهورية للحكومة المحلية مع وزراء المالية و التخطيط و البلديات للتغلب على المعوقات التي تواجه مشروع مجاري الحلة الكبير و توفير الضمانات السيادية للشركات التي ستنفذ المشروع عن طريق التسديد بالآجل ، جاء ذلك خلال استقباله لنائب رئيس الجمهورية د. اياد علاوي لمحافظة بابل صباح اليوم 3 ايار الجاري برفقة د. ميسون الدملوجي و الشيخ عدنان الجنابي اعضاء مجلس النواب و بحضور النائب علي شويلية عضو مجلس النواب عن بابل و النائب الاول لمحافظ بابل و عدد من اعضاء مجلس محافظة بابل .
و اضاف الجبوري بحثنا خلال اللقاء مع د.علاوي ملف الخدمات و ملف ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي ، مبينا انهم وضعوا جدول عمل سيبدأ الاسبوع القادم لعقد اجتماع مع عدد من الوزرات ذات العلاقة لتوفير الضمانات السيادية للتمهيد لإعلان تنفيذ مشروع مجاري الحلة الكبير بطريقة التسديد بالآجل اذ ان الشركات لا يمكنها تنفيذ المشروع بدون تلك الضمانات كون ان تسديد كلفة المشروع سيكون على شكل دفعات خلال جدول زمني ، مؤكدا ان المشروع مكتمل التصاميم و كل المتطلبات ما عدا توفير تلك الضمانات .
و بخصوص ملف اثار بابل صرح الجبوري عن ان نائب رئيس الجمهورية وعده بأن يكون للمحافظة دور فيه و سيعمل على استغلال علاقاته الدولية و الوطنية لغرض ادراج مدينة بابل ضمن لائحة التراث العالمي و مخاطبة عدد من قادة الدول التي لها صوت مؤثر بمنظمة اليونسكو لغرض ضمها للتراث العالمي و الارث الانساني ، و التحضير لمؤتمر دولي لإكمال كافة المتطلبات لأدراجها ، و في السياق ذاته بين الجبوري ان د. علاوي اعلن عن تبرعه لأنشاء منظومة كاميرات متطورة لمتحف بابل داخا المدينة الاثرية و طبع دليل توضيحي بأربعة لغات و على حسابه الشخصي يخدم السواح الاجانب و يعمل على شرح كيف ان بابل كانت فجر الحضارات و انطلاق كل الحضارات منها .
  • Blogger Comments
  • Facebook